من هو اللاعضم يسوع المسيح ام مريم العذراء

اذهب الى الأسفل

من هو اللاعضم يسوع المسيح ام مريم العذراء

مُساهمة  danyal_ameer في الأربعاء أكتوبر 24, 2007 12:30 pm

اننا نعيش في عصر غزو الفضاء بأحدث الوسائل التقنية المتاحة. وهناك الكثير من البشر الذين لا يعرفون ابسط تعاليم الكتاب المقدس, ورغِم ما لا يحصى من الكتب والمجلات المسيحية فان اكثر موضوع الذي لم يتم توضيحه هو العلاقة الموجودة بين الرب يسوع المسيح و امه العذراء مريم.
.
فهناك الكثير من المسيحيين الذين كل ايمانهم هو ان يقوموا بزيارة الاماكن التي يقال انه قد ظهرت السيدة العذراء مريم, وهكذا يحاولون الحصول على البركة الالهية من خلال هذه الزيارات. فانهم يقومون باشعال الشموع امام تماثيل العذراء مريم وبعد الانتهاء من هذه الزيارة يعودون الى منازلهم ويأملون من خلال ذلك ان يكونوا قد تصالحوا مع الله والناس, وفي المنزل هناك ايضا مذبح مليء بتماثيل السيدة العذراء مريم وبمختلف الاحجام, وصور كثيرة للقديسن, وهنا ايضا يتم من الحين والاخر اشعال الشموع لاجل غفران الخطايا وارضاء الله.
وكل من يحاول ان يخرج من هذا النظام الديني في العائلة فانه ينعت بالكفر من قبل افراد الاسرة وينظر اليه كخائن, ويتهمونه بانه قد ترك دين الوالدين واعتنق دين اخر وانه لم يعد يحب العذراء مريم ام الرب يسوع.
في التأمل القادم يجب ان يكون الكتاب المقدس الاساس الذي يجب ان يبنى عليه الايمان المسيحي المختص بهذا الموضوع, وكما قال البابا بيوس الثاني عشر(ان عدم معرفة الكتاب المقدس يعني عدم معرفة المسيح).
ان هذا الموضوع ليس لمهاجمة اي احد, بل لكي ينير الحق في حياة كل انسان ويقوده للحياة الابدية التي هي في شخص الرب يسوع المسيح, ولتسهيل الموضوع سوف نستخدم اسلوب السؤال والجواب.
1. من هو الاعظم يسوع ام مريم؟
وهنا نقراء ميلاد يسوع بحسب البشير لو1: 26- 28 "فَقَالَ لَهَا \لْمَلاَكُ: «لاَ تَخَافِي يَا مَرْيَمُ لأَنَّكِ قَدْ وَجَدْتِ نِعْمَةً عِنْدَ \للهِ. وَهَا أَنْتِ سَتَحْبَلِينَ وَتَلِدِينَ \بْناً وَتُسَمِّينَهُ يَسُوعَ. هَذَا يَكُونُ عَظِيماً وَ\بْنَ \لْعَلِيِّ يُدْعَى وَيُعْطِيهِ \لرَّبُّ \لإِلَهُ كُرْسِيَّ دَاوُدَ أَبِيهِ وَيَمْلِكُ عَلَى بَيْتِ يَعْقُوبَ إِلَى \لأَبَدِ وَلاَ يَكُونُ لِمُلْكِهِ نِهَايَةٌ». وهنا نرى ان الملاك جبرائيل قد قال للسيدة العذراء مريم ان يسوع سوف يكون ملك في الابدية, هنا لم يكن الحديث ان مريم ستاخذ القدرة والقوة للحكم او ان تكون صانعة المعجزات. كلا! العذراء مريم اصبحت رغم بشارة الملاك العظيمة لها متواضعة وتدعو نفسها امة(عبدة) الرب وليس كملكة (اية 38). بعد موت وقيامة الرب يسوع من بين الاموات قال لتلاميذه «دُفِعَ إِلَيَّ كُلُّ سُلْطَانٍ فِي \لسَّمَاءِ وَعَلَى \لأَرْضِ"(انجيل متى 28: 18). ومن هنا نرى بكل وضوح ان الرب يسوع اعظم من السيدة مريم وهو وحده مستحق كل المجد.
في انجيل لوقا(11, 27 و28) طوبت امراءة ام يسوع, ولكن يسوع اجابها وقال بل طوبى للذين يسمعون كلام الله ويحفظونه لوقا(11: 28) لان كل من يسمع لكلمات الله ليجعلها تحكم حياته فانه سوف يولد من جديد ويصبح ابنا لله, وهذه العلاقة مع الرب يسوع هي اعظم من العلاقة العائلية التي كانت ليسوع مع امه مريم.

danyal_ameer
عضو جديد

ذكر عدد الرسائل : 9
البلد : iraq_karkok
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.maalhart.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى