انجيل برنابا او (برنابه) بين الاكذوبة والحقيقة(حصري)

اذهب الى الأسفل

انجيل برنابا او (برنابه) بين الاكذوبة والحقيقة(حصري)

مُساهمة  ابن المخيم في الخميس أكتوبر 11, 2007 5:40 pm

انجيل برنابا
انجيل برنابا المثير للجدل بعض الاخوة يتمسكون به اما نحن فننفيه ونؤكد على اكذوبته
ماهو الصحيح ومن اين اتى هذا المسمى (انجيل) استطعت ان اجمع لكم من النت وبعض الكتابات عن هذا الموضوع
ونرى ما هي الحقيقة
عن موقع( ويكبديا ) العالمي (وهو موقع عالمي يبث من امريكا بجميع اللغات ومن ظمنها الارامية(السورث) وهو موقع مستقل مشهود له) يقول عن المسمى (انجيل)
إنجيل برنابا أو إنجيل برنابه كتاب ينسب إلى برنابا إحدى الشخصيات المسيحية المبكرة، حيث يؤكد مؤلفه أنه برنابا أحد تلاميذ المسيح وكتب سيرته وتعاليمه في هذا الكتاب الذي يسمى إنجيل برنابا.
وقد ذكر به المؤلف العديد من القضايا المخالفة للعقيدة المسيحية كإنكاره ألوهية المسيح وتنبؤه بنبي جديد اسمه محمد وإنكاره صلب المسيح، ويقرر أن المسيا المنتظر الذي ورد ذكره في العهد القديم ليس يسوع بل محمد كما يقول مؤلفة بوجوب الختان.
وأصل الكتاب مفقود وقد وجدت له ترجمتان مخطوطتان، الأقدم باللغة الإيطالية ومحفوظة في المكتبة القومية بالنمسا تعود للقرن الخامس عشر أو السادس عشر، والأخرى بإحدى لهجات إسبانيا والنسخة الموجودة منها تعود للقرن الثامن عشر؛ وفي سنة 1709 عثر كريمر أحد مستشاري ملك بروسيا على نسخة من هذا الإنجيل مكتوبة باللغة الإيطالية. ويرى الجميع عدم أهميته الدينية أو التاريخية كانت سبب عدم الإهتمام به كنص ديني، لكنه عاد أخيرا للظهور بعد ترجمة النسخة التي وجدت منه في مكتبة الفاتيكان إلى عديد من اللغات. [1]

يقول المسيحيون
المسيحيون ينكرونه ككتاب مقدس (كإنجيل) وذلك لوجود العديد من الأخطاء فيه؛ ويرون أن إنجيل برنابا أحد الأناجيل غير القانونية حسب الإعتقاد المسيحي التقليدي، وأنه يحتوي على العديد من الأخطاء التي تجعله كتابا من إعداد بشر وليس كتابا مقدسا. ويرى البعض أنه لم يكتب بواسطة تلميذ أصلا بل كتب في القرن الخامس و يعتبره بعضهم مجموعة من الصفحات التى كتبها أحد الرسل أو التلاميذ بدون وحي إلهى، أما آخرون فيرون أن كاتبه مسلم.
أخطاء إنجيل برنابا كما يذكرها المسيحيون
التنبؤ بمجيء محمد بن عبد الله كرسول
يذكر اسم الرسول محمد في إنجيل برنابا أكثر من مرة ما جاء في الفصل 39 رقم14 (فلما انتصب آدم رأى في الهواء كتابة تتألق كالشمس فصارت لا اله الا الله محمد رسول الله ففتح فاه قائلا أشكرك أيها الرب لأنك خلقتني وأتضرع إليك أن تنبئني بمعنى محمد رسول الله ؟ فأجابه الإله :انك أول انسان خلقت وذاك محمد سأهديه الى العالم بعد أزمنة عديدة (1) ، إلا أن في نفس المصدر، يتم سؤال شخص يسوع (هل أنت المسيح؟) فيقوم يسوع باجابته "لست أنا، بل سيأتي بعدي ويكون اعظم منّي ولست أهلاً لأحل رباط حذائه" .. وهي الجملة التي قالها يوحنا المعمدان ليسوع في الاناجيل القانونية المعترف بها من قِبل المسيحيين. وفيما بعد في إنجيل برنابا يسألون يسوع عن اسم المسيح فيجاوبهم أن إسمه "محمد" (2) وهذا هو تعارض كبير مع الإنجيل والقرآن (حيث أن القرآن يشهد ان عيسى بن مريم هو المسيح وليس محمد).

أخطاء جغرافية
نينوى
يذكر إنجيل برنابا أن مدينة نينوى تقع على البحر المتوسط ، وهذا خطأ جغرافي واضح ، حيث أن مدينة نينوى تقع في ما يعرف اليوم بالعراق ، والمدينة تبعد أكثر من ألف كيلومتر من البحر المتوسط (الآن وفي ايام المسيح).
الناصرة ميناء على بحر الجليل (بحيرة طبرية)
برنابا 20: 1، 9 " وذهب يسوع إلى بحر الجليل ونزل في مركب مسافراً إلى الناصرة مدينته... ولما بلغ الناصرة أذاع النوتية في المدينة كل ما فعله يسوع "
ويتكرر هذا في أصحاح 143 حيث كان المسيح مع تلاميذه في دمشق ثم قال لنرجع إلى الجليل ( ع5)، وعليه جاء يسوع إلى الناصرة في صباح سبت. ثم بعد حوار طويل حتى أصحاح 151: 3 يقول "ثم دخل يسوع إلى سفينة وأسف تلاميذه لأنهم نسوا أن يحضروا معهم خبزاً "، وهذا يؤكد أن الكاتب قد اعتبر الناصرة ميناء على بحر الجليل ، ومما يؤكد ذلك أن كلمة" مسافراً " حسب النص الإيطالي تترجم (sailed towards) أي "مبحراً نحو".
وهذا طبعاً خطأ جغرافي لا يمكن أن يصدر من شخص عاش في فلسطين يدعي بأنة يكتب بوحي الهي حيث أن الناصرة على بعد 20كم من بحر الجليل وعلى ارتفاع 540متراً من سطح البحر.
تيرو قرب الأردن وليس على البحر المتوسط
وهناك خطأ آخر حيث يذكر أن بعد أن أشبع يسوع 5000 شخص بخمسة أرغفة وسمكتين نقرأ في برنابا 99: 1 "ولما خلا يسوع بكهف في البرية في تيرو على مقربة من الأردن" . وهذا النص يوضح أن تيرو بالقرب من نهر الأردن . وفى الحقيقة أن تيرو تقع الآن في لبنان على شاطئ البحر المتوسط ، على بعد 50كم من نهر الأردن. (30)
[تحرير] موقف المسلمين من إنجيل برنابا
لا يؤمن المسلمون عامة بأي من الأناجيل الموجودة ويعتقدون أنها جميعا محرّفة وأن الإنجيل الذي أنزله الله على عيسى لا وجود له الآن.
لكن يعتقد بعض المسلمين بأن إنجيل برنابا أقل تحريفا وأقرب إلى الأصل لأنه يتنبأ بالنبي محمد و ينكر ألوهية المسيح التي يعتقد بها المسيحيون؛ لكن هنالك البعض الآخر يرى عدم صحتة وأن لم يرد ذكره في المؤلفات الإسلامية التي تحدّثت عن الأناجيل، كمروج الذهب للمسعودي. والبداية والنهاية لابن كثير ، والقول الإبريزي للمقريزي. ومما قاله المسعودي: (وذكرنا أسماء الاثني عشر والسبعين ، تلاميذ المسيح وتفرقهم في البلاد وأخبارهم وما كان منهم ومواضع قبورهم . وأن أصحاب الأناجيل الأربعة منهم يوحنا ومتى من الإثني عشر ولوقا ومرقس من السبعين).(3)
كما يرى بعضهم أن أقدم مصدر تاريخي ذكر فيه اسم إنجيـل برنابا هو الأمـر الذي أصدره البابا جلاسيوس الأول ( الذي جلس على الأريكة البابوية سنة 492 م) - أي قبل ولادة نبي المسلمين محمد بحوالي (79) سنة - والذي عدد فيه أسماء الكتب المنهي عن مطالعتها وفي عدادها كتاب اسمه "إنجيل برنابا"[2]، مما يؤكد أن كاتب هذا الإنجيل ليس من أتباع النبي محمد ولا متعاطفا معهم.[3]
هذا ما قراته لكم من (ويكبيديا )
والان اقدم لكم ما جمعته انا بنفسي حول هذا الموضوع باختصار شديد

اولا: الكتاب ينكر الوهية المسيح فلو كان من القرون الاولى لاستشهدبه اريوس وغيره لانهم انكروا الالوهية
ثانيا: لم يذكر في اي مجامع كنسية على الاطلاق المسكونية والاقليمية
ثالثا: لم يذكر ابدا في الفهارس الكتاب القديمة عند العرب ولا عند المستشرقين ولا في التاريخ نهائيا
رابعا: النسخة الاصلية ظهرت عام 1709 باللغة الاطالية عند رجل اسمه كرامر كان مستشار الملك بروسيا
وكان مكتوب باللغة الايطالية ومن المعروف ان الاناجيل الاربعة كتبت باليونانية
خامسا: تدل محتويات هذا الانجيل ان كاتبه لم يعش في فلسطين ابدا لجهله بطبيعة حياة الناس هناك وتقاليدهم
سادسا: تدل كتاباته بانه عاش في اسبانيا اذ انه يصف طبيعة فلسطين كطبيعة اسبانيا البيئة المحيطة به
سابعا : من قراءة هذا الانجيل يتبين لك ان الكاتب يهودي وليس مسيحي بدليل قوله(ان الله يحب اسرائيل كعاشق )
وعدد اقوال اخرى
ثامنا: تن جميع المؤرخين المسلمين سجلوا حتى اخر القرن الرابع عشر الميلادي ان انجيل المسيحيين هو الانجيل المكتوب بواسطة (متى. مرقس.لوقا.يوحنا)

علما ان هذا المسمى (انجيل) لم يرد في اي مخطوطة من المخطوطات القديمة او ذكر اي شي من نوعه
avatar
ابن المخيم
مشرف منتدى العام

ذكر عدد الرسائل : 175
العمر : 26
البلد : عراق/كركوك/عرفه/مجموعة ميم.
الوظيفة : طالب
تاريخ التسجيل : 30/08/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maalhaet.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انجيل برنابا او (برنابه) بين الاكذوبة والحقيقة(حصري)

مُساهمة  sawen في الأحد أكتوبر 14, 2007 3:04 am

شكرا على هذا الموضوع الحلو الله يباركك تحياتي

sawen
عضوة مميزة
عضوة مميزة

انثى عدد الرسائل : 71
تاريخ التسجيل : 29/08/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maalhaet.ahlamontada.com/index.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى